وزير الخارجية يؤكد عمق العلاقات المصرية المغربية في لقاء بعمان
في إطار التحركات الدبلوماسية المصرية المكثفة لتعزيز التنسيق العربي المشترك، عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، لقاءً مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية، على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان.
وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء خصوصية العلاقات الثنائية التي تجمع مصر والمغرب، والروابط التاريخية الراسخة بين البلدين، مشددًا على أهمية مواصلة العمل المشترك لتعزيز التعاون في مختلف المجالات بما يعكس عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.
وأشاد الدكتور بدر عبد العاطي بنتائج الدورة الأولى للجنة التنسيق والمتابعة المصرية المغربية، وما حققته من مخرجات مهمة تسهم في دفع التعاون الثنائي إلى آفاق أوسع، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويدعم جهود التنمية.
كما تناول اللقاء عددًا من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن تطورات القضية الفلسطينية، إلى جانب الأوضاع في السودان وليبيا، مؤكدين أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز العمل العربي والأفريقي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية المغربي عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية التي تربطها بمصر، مؤكدًا الحرص على مواصلة التنسيق والتعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يعزز الشراكة الثنائية ويدعم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.
ويعكس اللقاء حرص القاهرة والرباط على تعزيز مسارات التعاون السياسي والاقتصادي، وتكثيف التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية، بما يسهم في دعم الاستقرار الإقليمي وترسيخ العمل العربي المشترك خلال المرحلة المقبلة.
